Posted by: mustaf2 | مارس 31, 2011

لوين ريحين؟

لوين ريحين؟ / زهيه خليل/ غزة
31/3/2011

بصحي كل يوم وبفتح شاشة أفكاري شو جدول اليوم؟ وباجد ما سبق هو نفسه ما لحق، وبعدين؟
يلاقي، ما هو شخصي، مخربط بالعام، وبعدين؟ وبسال نفسي أنتي عايزة مين فيهم تتعاملي معاه اليوم، حاولي تقسمي اهتماماتك علشان تكون الانجازات افضل والخسائر اقل على المستوى النفسي على الأقل، بحاول أحط الأمور مرتبة، التفت لالبس ملابسي كي اذهب للعمل تغافلني الافكار واجد الأمور تخربطت من تاني.
افففففففف، العام رجع للخاص يهاجمه، اللعنة، وبعدين ؟
خلاص خذي قرار يضلوا ملخبطين، هم كالتوأم لا يمكن فصلهم!
اعترفت انه لا يمكن فصلهم، طيب اهدي، شو دخلك بالصحفيين، والضرب اللي تعرضوله في غزة، شو دخلك بإنهاء الانقسام والاولاد هدول اللي مش فاهمين ايش القصة، وان الطرفين عالمين مختلفين، لايمكن ان يتقابلا في نقطة واحده, جهة مكبلة باتفاقيات غير وطنية، وسقوط العميل مبارك مش لصالحهم، وهدد وجودهم على الساحة, وجهة كانت بتحمل دعوة ووجدت نفسها في الأخير بتحمل غزة محاصرة.
وراحت الدعوة امام فكرة الاستهداف والمؤامرة فتحول حصار شعبها لجزء من عبادة دينية. وان غزة ملكية خاصة وحنقمع كل حدا بيرفع راسو لأنكم ممكن تكونوا بتحملوا أجندات خارجية. وصارت الحياة جحيم في غزة والضفة، ومفيش حل والشعب عاجز، واصبح يمارس الخنوع، والنفاق، وكيف يتلاعب مع المؤسسات الاغاثية علشان يعيش وصار يقنع نفسه ان الخنوع هو الحق الوحيد المسموح به كي نعيش.
وبعدين ؟
وايش المشكلة ميشحدوا الناس، ولا ينضربو الصحفيين، ولا يعيش شبابنا حيرة رغبتهم بلم الشمل، ومش مشكلة مين يستثمر مين، ولا حرفية ساسة رام الله العالية في استثمار بعض احلام الشباب، والطنطنة على الاعلام وهيزعة عباس المجيء لغزة، وانه يتجاوز كل الحواجز من اجل دوافعه الوطنية وشعبه والمصالح.
ياررررراجل العالم كله كان بيترجاك علشان تغير كلمة في ورقة المصالحة المصريه, وقفت بجبروتك انت والاحمد والنمر والشلة هناك وهنا، والله شعب غزة كان حيبوس على رجليكوا ويستنجد ويقول لا تتركونا، نحن نموت، لا تقطعوا الرواتب نحن نموت، وببجاحة رأيتم غزة كلها حماس العدو اللدود.
وشاركتم في مأساة غزة ايضا مع عدوكم اللدود في قهر شعبكم.
وبعدين ؟ أنت ليش زعلانه وعايزة تهاجمي كل شيء حولك، هدول عندهم ايجابيات وهدولاك عندهم ايجابيات.
نعم اخرسي لا تكملي، لا تتكلمي نزعة الترقيع عندك غير مقبولة دايما، وبعدين ؟
أحسن حل، حددي مطالبك، وانهي النقاش مع حالك ومحدش أصلا حيسمعك هيك هيك، كأنك بتخاطبي صنم، ايش راح تقولي للصنم ..أي الجهتين، وطيب هذا حل كويس، اسمعوا أحنا طول عمرنا اهل ثورة وتعلمنا نعبر عن رأينا مع المحتل، وغير المحتل مع الدبابة والطيارة ومع الهراوة، ( ليش جبتي سيرة الهراوة ميكونش قصدك اللي بيقمعوا فيها المظاهرات، ما علينا كملي )، عايزة حرية رأي وتعبير، ونكون قادرين نطلع على الشارع بدون مايتكسروا ايدينا ورجلينا،
وبعدين ؟
عايزة الناس من غير المستفيدين من الجهتين يعيشوا ويتم قبولهم من الجهتين، مش كأنهم طرف منبوذ و ملهمش حدا وبعدين؟
عايز كل مؤسساتنا الوطنية يتم نفضها من جديد، وتنعطى فرصة حتى للكسور العشريه، تساهم في صنع القرار مين قصدك ؟ م . ت .ف، والمجلس الوطني، ويعاد مأسستهم على اسس وطنية
لأ لألألألألألأ، هيك خربتيها وصرت تفكري مع جهات معادية، اخرسي ارجوكي ماتكملي، مش قلتلك انه العام والخاص مش لازم يتخربطوا وخاصة عند واحدة زيك بتفهمش في السياسة.
وبعدين ؟ خلاص انخر ست، علي الطلاق ما في بعدين، وكمان دخلتي على سلطات الرجال في حق الطلاق..اقفي خلاص ..وبعدينِ؟

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: